الرئيسية / صحافة / صفرو : افتتاح الدورة 98 من مهرجان حب الملوك

صفرو : افتتاح الدورة 98 من مهرجان حب الملوك

le360

افتتحت مساء أمس الخميس بصفرو، فعاليات الدورة الـ 98 لمهرجان حب الملوك (الكرز)، المصنف كتراث لامادي للبشرية من طرف منظمة “اليونسكو” منذ 2012، وذلك من خلال الحفل البهي لحملة المشاعل.
وتميز اليوم الأول من المهرجان الذي يعد الأقدم من بين جميع مهرجانات المملكة، بإطلاق معرض مخصص لتعاونيات الجهة قصد مساعدتها على تسويق منتوجاتها المحلية، وذلك بهدف تشجيع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتعزيز موقع الجهة في السوق الوطنية.

كما شهد حفل الافتتاح تنظيم معرض للكتب والتوقيع على عدد من الدواوين الشعرية والمؤلفات التي تتمحور حول الموروث التاريخي لمدينة صفرو، إلى جانب ندوة حول شجرة الكرز.

وعرف الحفل الافتتاحي للمهرجان المنظم من طرف جمعية “كرز”، أيضا، حضور أسماء صاعدة على الساحة الفنية المحلية، من قبيل خولة حساين، ومجموعة “ولفة الغيوان”، والفنان الشاب يونس البولماني.

وتروم هذه التظاهرة السنوية المنظمة بشراكة مع الجماعة الحضرية لصفرو، والتي أضحت موعدا سنويا لا محيد عنه بالنسبة لزوار المنطقة، تعزيز التنشيط الثقافي للمدينة والحفاظ على موروثها اللامادي المحلي.

كما يتوخى مهرجان حب الملوك بصفرو، المنظم بدعم من المجلسين البلدي والإقليمي للمدينة، الانفتاح بشكل أكبر على البلدان الإفريقية، وذلك من خلال تعزيز علاقات التعاون والشراكة.

ويقترح المهرجان باقة من الأنشطة، والسهرات الفنية، والمسابقات الرياضية، علاوة على ندوات وموائد مستديرة ينشطها عدد من الباحثين والجامعيين.

وكما جرت العادة، يبقى الموعد البارز لهذا المهرجان، هو حفل تتويج “ملكة جمال حب الملوك 2018″، والذي يتميز ككل سنة بحفلات بهيجة، وعروض فولكلورية وموسيقية في الهواء الطلق