الرئيسية / صحافة / الدوزي يزف “ملكة حب الملوك” بمدينة صفرو

الدوزي يزف “ملكة حب الملوك” بمدينة صفرو

هسبريس 

وسط حضور جماهيري غفير، ألهب الفنان عبد الحفيظ الدوزي حفل تتويج “ملكة حب الملوك” ووصيفتيها، والملكة الصحراوية والإفريقية، بساحة مساي.

وأبدع الدوزي في أول حفلاته بمدينة صفرو، وأمتع الجمهور الصفريوي بباقة من أغانيه مزجت بين ريبرتواره الحديث والقديم، وردد معه الحاضرون كلمات أغاني “الموجة، مريمة، أول حب، ومزال مزال”، ليختتم سهرته بأغنية “العيون عينيا”.

وعبّر مدير أعماله، قادر الدوزي، في حديثه لهسبريس، عن اعتزاز عبد الحفيظ بإحياء سهرات مهرجان حب الملوك الذي شارف على ذكراه المئوية، وقال: “الدوزي سعيد بإحياء هذه السهرة التي تتزامن مع حفل تتويج الملكة ووصيفتيها، في مهرجان يُصنف من أعرق المهرجانات في المغرب، الذي يحتفي بالجمال وبأجمل وألذ الفواكه، ألا وهي فاكهة الكرز (حب الملوك)”.

وعلى إيقاع معزوفات البحرية الملكية، توجت “ماما أزماطا” ملكة حب الملوك” في دورة المهرجان الـ97، إلى جانب وصيفتيها رانيا آيت شجيع ورانيا منصور، وكل من ليلى باديلي عروساً صحراوية، والإيفوارية گود إيهين بلا عروساً إفريقية؛ وذلك في إطار الانفتاح على البعد الإفريقي.

عبد العزيز التاقي العلوي، مدير مؤسسة كرز لتثمين وصيانة مهرجان حب الملوك، قال: “حرصنا، خلال هذه الدورة، على تنوع فقراتها الفنية، وفسح المجال أمام الفرق المحلية والطاقات الشابة للمشاركة في سهرات المهرجان، إلى جانب ألمع أسماء الأغنية الشبابية”.

وأضاف التاقي: “الحضور الجماهيري الغفير الذي حج اليوم لمتابعة سهرة الفنان الدوزي الذي يحيي لأول مرة حفلاً فنيا بالمدينة، دليل على القاعدة الجماهيرية التي يتوفر عليها في مدينة حبة الكرز، والحب الذي يكنه له أهل المدينة”.