الرئيسية / صحافة / إيديل يُلهب جمهور مهرجان “حب الملوك” بصفرو

إيديل يُلهب جمهور مهرجان “حب الملوك” بصفرو

وسط أجواء موسيقية تنهل من التراث المغربي والموسيقى الشبابية العصرية، نشط كل من نزار إيديل وأميمة أمسعدي وفرقة ولفة الغيوان إلى جانب فرق محلية السهرة الافتتاحية لمهرجان حب الملوك في دورته السابعة والتسعين.

وألهب نزار إديل الجمهور الصفريوي بباقة من الأغاني رافقه فيها شقيقه محمد الشرابي على آلة “القيتار”، مزجت بين ريبرتواره الفني وأخرى لفنانين مغاربة بصموا السّاحة الفنية المغربية، وردد معه الحاضرون كلمات أغانيه الشهيرة: “طاح على راسو، حياتي، أوكي”.

وتواصل الحفل الفني، الذي امتد إلى ساعات متأخرة من ليلة أمس مع إيديل، الذي سافر بـ”جمهور حب الملوك” عبر الزمن مع أغنية “أنت عمري” للشاب عقيل، وشدّ انتباه الجميع بحسه المرهف وصوته الدافئ.

وعبّر نزار إيديل، في حديثه لهسبريس، عن اعتزازه برفع الستار عن مهرجان حب الملوك، الذي شارف على تخليد ذكراه المئوية، وقال: “سعيد بإحياء أولى سهرات هذا المهرجانات التاريخي، الذي يعد من أقدم المهرجانات في المغرب، الذي يحتفي بالجمال وبأجمل وألذ الفواكه، ألا وهي فاكهة حب الملوك”.

وأتحفت الفنانة الصاعدة أميمة أمسعدي الجمهور بباقة من الأغاني المغربية والوطنية، وأعربت عن اعتزازها بالمشاركة في سهرات مهرجان حب الملوك الذي يعد تراثيا عريقا، يحتفي بالفاكهة ويجعل من المدينة حديقة المغرب.

من جهتها، سافرت فرقة “ولفة الغيوان” بالصفرويين إلى تراث الأغنية الغيوانية، وردد الجمهور مع أعضائها أشهر الأغاني الغيوانية؛ من بينها “الصينية” و”وك اللايمين”، ولم تخلُ فقرات الافتتاح من لحظات الاعتراف بتكريم ابن المدينة الفنان علي جميل كمال.