الرئيسية / صحافة / شيخ المهرجانات يتوج السلاوية زينب الديب ملكة جمال حب الملوك في دورته 96

شيخ المهرجانات يتوج السلاوية زينب الديب ملكة جمال حب الملوك في دورته 96

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة ، احتضنت مدينة صفرو ممثلة في مؤسسة كرز والجماعة الحضرية و عمالة الإقليم فعاليات الدورة 96 من مهرجان حب الملوك الذي أصبح تراثا ثقافيا لا ماديا للإنسانية منذ 4 سنوات بتصنيف من منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم الثقافة ( اليونسكو ) . حيث انطلقت الاحتفالات ببرنامج تمهيدي خص أنشطة رياضية و ثقافية و مسابقات و معارض تجارية و فنية احتضنتها ساحات المدينة الممتدة خصوصا على طول شارع محمد الخامس ، فضلا عن عدد من الندوات العلمية و الموائد المستديرة التي نظمتها عمالة الإقليم .
و جريا على العادة ، فتحت إدارة المهرجان ممثلة في لجنة الانتقاء باب الترشيح لاختيار 5 فتيات وفق سلم للتنقيط اعتمد بالأساس على المستوى العلمي و الثقافي للمترشحة و مظهرها الخارجي و مدى قدرتها على التواصل مع المحيط .

هذا و بعد جولة إقصائية أولى احتضنت مراسيمها بهو بلدية صفرو ، شاركت فيها 54 مترشحة من مختلف المدن المغربية ، تم الاحتفاظ ب 10 فتيات تتوفر فيهن الشروط الأولية اللازمة للتنافس على أحد الألقاب ، حيث خضعن مجددا لاختبار نهائي على شكل كاستينغ مصغر أمام اللجنة التي ضمت خبراء في الموضة و سياسيين و عناصر من اللجنة المنظمة ، تقوم فيه المترشحة بعرض أزيائها و طريقتها في التواصل مع الجمهور و تعبر عن طموحاتها في حوار شفوي مع أعضاء اللجنة . حيث أفرزت النتائج النهائية تتويج الآنسة زينب الديب من مدينة سلا ملكة لجمال حب الملوك في دورته السادسة و التسعون .

جدير بالذكر أن حفل الاختيار لهذه السنة عرف طفرة نوعية ونال استحسان العديد من المتتبعين من وسائل إعلام ومن ساكنة المدينة التي صرحت على انها بالفعل لامست من خلال هذا الحفل انتقال تسيير المهرجان من الهواية الى الاحتراف.

صفرو بريس